كيف تلعب لعبة ورق

يقام البلاك جاك على طاولة تضم ثمانية لاعبين. أمام كل لاعب “مربع إلى باريس” مستطيل. هنا يضع اللاعبون الرقائق التي يريدون المراهنة عليها. يقف اللاعب المحترف خلف الطاولة ويوزع البطاقات أمام كل صندوق مراهنات يوجد به اللاعب. غالبًا ما يتم استخدام ست أو ثماني ألعاب ورق ويتم توزيعها من “حافر” يكون عادةً على يسار الموزع. الرهان الرقائق هي أمام تاجر. إذا كنت ترغب في اللعب ، فأنت تودع أموالك على الطاولة (لا تعطيه للوكيل ، وعليه أن يأخذها إلى الطاولة) وسيجري الموزع أموالك مقابل الرقائق. عندما تغادر الطاولة ، خذ الرقاقات وقم بتحويلها إلى نقد.

بعد خلط الطوابق ، يطلب الموزع من اللاعب قصها. بمجرد القص ، يتم وضع علامة بين الربع وثلاثة أرباع الجسر ويتم وضع الجسر في الحافر. تشير هذه العلامة إلى “نقطة الخلط” ؛ عندما وصلت اللعبة إلى هذه النقطة ، فإنها مشوشة. قبل توزيع البطاقة ، تكون البطاقة الأولى “محفورة” ، أي تتم إزالتها ببساطة وتوضع في “الحفرة” (كومة التخلص). بمجرد أن يضع اللاعبون رهاناتهم في الصناديق الموجودة أمامهم ، يمنح التاجر ورقتين ، واحدة في المرة الواحدة ، تبدأ من الجانب الأيسر للتاجر ، والانتقال إلى اليمين ، إذا سمح الطقس بذلك. يتم التعامل مع جميع البطاقات باستثناء البطاقة الثانية التي رسمها الوكيل. تسمى بطاقة المتبرع بها “البطاقة الموضحة”. بمجرد توزيع جميع البطاقات ، يبدأ التاجر من اليسار إلى اليمين حول الطاولة ويمنح أي طقس فرصة للعب يده.

الهدف من لعبة البلاك جاك هو الحصول على يد بقيمة 21 نقطة تقريبًا ، دون تجاوز 21 نقطة. تحتوي معظم البطاقات على نقاط مساوية لعددهم: 2 تساوي نقطتين ، و 8 هي ثماني وهكذا. الملوك (ك) ، كوينز (كيو) ، جاكس (ي) و 10 يستحقون عشر نقاط. الآس فريد من حيث أنه يمكن أن يساوي 11 نقطة أو 1 نقطة ، بغض النظر عن النتيجة. خلال اللعبة ، يمكن للأص تغيير قيمته من 11 إلى 1 حسب الحاجة. تسمى القيمة الإجمالية لبطاقة كل لاعب “القيمة الإجمالية” لهذا اللاعب. إذا كانت إحدى البطاقات هي الآس ، فإن هذا المبلغ يسمى “صلب” أو “ناعم”. يكون من الصعب إذا كانت قيمة أجاد هي 1 ، ويكون حلوًا إذا كانت قيمة أجاد هي 11. على سبيل المثال ، يُطلق على مثل-6 اسم “ناعم 17” لأنه يمثل 11 نقطة و 11+ 6 = 17. أجاد- يُطلق على 6-9 اسم “الصعب 16” نظرًا لأن الآس تحسب 1 نقطة و 1 + 6 + 9 = 16. لاحظ أن العوامه لا تحسب سوى قيمة النقاط للبطاقات – الزي هو بطاقة تافهة وجميع البطاقات ذات القيمة العشرة (أجاد) ، الملك ، الملكة ، جاك ، 10) متساوون.

عندما يلعب الطقس يدًا ، فإن الهدف من الطقس هو تحسين يده. إذا كانت البطاقات التي تم تداولها مبدئيًا تتعامل مع 21 بطاقة (مثل الآس جاك) ، فهي “لعبة ورق” ويتجه الموزع إلى الطقس التالي ، حيث لا يمكنك تحسين لعبة ورق. يعطي إجمالي أقل من 21 عامًا اللاعب العديد من الخيارات: يمكنه “التغلب” على يده بطلب بطاقة أخرى ؛ يمكنه “البقاء في وضع مستقيم” (عادةً “الوقوف” فقط) ، مما يعني أنه أنهى هذه اليد إذا كان لديه ورقتين ، يمكنه “مضاعفة” (عادةً ما يكون “مزدوج”) ، مما يعني أنه يريد فقط سحب بطاقة أخرى ( التي لا يمكنك لمسها بعد مضاعفة) ومضاعفة رهانها. أو ، إذا كانت ورقتيه متطابقتين ، فيمكنه “تقسيم” البطاقات إلى يدين بوضع رهان مساوٍ لرهانه الأصلي الأصلي (مضاعفة رهانه الإجمالي) – ثم يتم لعب كلتا اليدين بشكل مستقل.

إذا كانت البطاقة النشطة للتاجر هي الآس ، فإن كل لاعب لديه خيار إضافي هو جعل رهان إضافي يسمى “التأمين”. إذا قام “الموزع” بعرض “الآس” (أي ، لديه بطاقة الآس) ، فسوف يطلب من كل لاعب (حتى قبل أن يلعب شخص ما يده) أن يسأل (غالبًا بسهولة شديدة وبسرعة) عما إذا كان يريد التأمين. إذا قبل اللاعب الرهان المؤمن عليه ، يجب عليه وضع رهان إضافي يساوي نصف رهانه الأصلي. يربح أمواله مرتين لهذا الرهان إذا كان لدى الوكيل لعبة ورق – التأثير الصافي هو أن اللاعب في حالة توازن إذا كان لدى الوكيل لعبة ورق لأنه يفقد رهانه الأولي ، ولكن المال المزدوج يفوز برهان التأمين (الذي كان نصف من رهانه الأصلي).